الخميس 19 Sep / September 2024

مع استمرار الحرب.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات عبر المسيّرات

مع استمرار الحرب.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات عبر المسيّرات

شارك القصة

لا تزال كورسك الروسية عرضة للطائرات المسيرة الأوكرانية
لا تزال كورسك الروسية عرضة للطائرات المسيرة الأوكرانية - غيتي
تبادلت روسيا وأوكرانيا في ساعات الصباح الأولى الهجمات عبر الطائرات المسيرة، والتي أصبحت السلاح الأول الذي يستخدمه الطرفان في الحرب المستمرة.

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الثلاثاء أنها أسقطت 34 من أصل 51 طائرة مسيّرة أطلقتها روسيا خلال الليل، حيث أفاد الجيش بأن أنظمة الدفاع الجوي نشطت في خمس مناطق.

وكانت السلطات في منطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا قد أكدت اليوم أن القوات الروسية استهدفت بنى تحتية للطاقة في المنطقة، مضيفة أن الدفاعات الجوية أسقطت 16 طائرة مسيرة خلال الليل، فوق المنطقة. 

بالمقابل، أشارت روسيا، اليوم الثلاثاء، إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 16 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق منطقتي بريانسك وكورسك الحدوديتين خلال الليل. وأضافت الوزارة على تيليغرام أن 15 من الطائرات المسيّرة أُسقطت فوق بريانسك وواحدة فوق كورسك.

زيادة عديد الجيش الروسي

وكانت روسيا قد أمرت يوم أمس لأسباب "أمنية" بإخلاء القرى الواقعة على بعد أقل من 15 كيلومترًا من أوكرانيا، في منطقة كورسك الروسية حيث تشن القوات الأوكرانية هجومًا منذ مطلع أغسطس/ آب، فيما أمر الرئيس فلاديمير بوتين، أمس، بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي بواقع 180 ألف جندي ليصل العدد الإجمالي للقوات إلى 1.5 مليون جندي. 

وكتب حاكم منطقة كورسك الروسية أليكسي سميرنوف على تلغرام: "بناءً على معلومات عملانية، ومن أجل ضمان الأمن، قررت هيئة الأركان الإقليمية إخلاء إلزاميًا للبلدات في منطقتي ريلسكي وخوموتوفسكي الواقعتين في منطقة تمتد على 15 كيلومترًا من الحدود مع أوكرانيا".

ودعا السكان إلى "تفهم الوضع الحالي" و"الامتثال لتوصيات" السلطات، فيما لم يذكر عدد الأشخاص المشمولين بالأمر.

وقالت السلطات في كورسك عبر حسابها على تلغرام: "عند الإخلاء، تذكروا أن تأخذوا معكم المواد الأساسية وأن تعتنوا بحيواناتكم الأليفة".

في  6 أغسطس/ آب، شنت أوكرانيا هجومًا مباغتًا في منطقة كورسك الروسية واستولت على مئات الكيلومترات المربعة وعشرات البلدات. وأدى ذلك إلى إجلاء نحو 150 ألف مدني، بحسب موسكو.

والخميس، أعلنت روسيا استعادة أراض من القوات الأوكرانية عبر شن هجوم مضاد في هذه المنطقة، ولفتت الإثنين من جديد إلى استعادة بلدتين في منطقة كورسك هما أوسبينوفكا وبوركي.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close