الجمعة 13 Sep / September 2024

فلسطين.. تشييع خمسة شهداء في محافظتي نابلس وطولكرم

فلسطين.. تشييع خمسة شهداء في محافظتي نابلس وطولكرم

شارك القصة

متابعة إخبارية لاستشهاد الشابين حمزة خريوش وسامر الشافعي (الصورة: وكالة الأنباء الفلسطينية)
أكد المشيعون مواصلة مواجهة كل جرائم الاحتلال، مشددين على أن هذه الجرائم لن تمنعهم "من مواصلة الطريق نحو الحرية والاستقلال".

شُيع في محافظة طولكرم اليوم السبت جثماني الشهيدين سامر الشافعي وحمزة خريوش، اللذين ارتقيا صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال في مخيم طولكرم.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وحمل المشاركون جثماني الشهيدين على الأكتاف ملفوفين بعلم فلسطين، وجابوا فيهما شوارع المدينة باتجاه المخيم، مرددين الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد المشيعون مواصلة مواجهة كل جرائم الاحتلال، مشددين على أن هذه الجرائم "لن تمنع شعبنا من مواصلة الطريق نحو الحرية والاستقلال".

إضراب شامل في طولكرم

كما عم الإضراب الشامل مدينة وضواحي ومخيمات طولكرم، حدادًا على الشهيدين الشافعي وخريوش، بدعوة من حركة "فتح" وفصائل العمل الوطني، التي استنكرت هذه الجريمة ووصفتها بأنها "استكمال لمسلسل جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".

كما شيعت جماهير غفيرة في محافظة نابلس، اليوم السبت، جثامين ثلاثة شهداء من نابلس، سلمتهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الجمعة، عقب احتجاز دام 55 يومًا.

وخرج موكب تشييع الشهداء: عدي عثمان الشامي، وجهاد محمد الشامي، ومحمد رعد دبيك، من أمام مستشفى رفيديا، وصولًا إلى دوار الشهداء وسط مدينة نابلس، حيث أقيمت صلاة الجنازة، ليتم بعدها مواراتهم الثرى في المقبرة الغربية.

وفي الثاني عشر من شهر مارس/ آذار الماضي، استشهد جهاد وعدي الشامي ومحمد دبيك، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار على المركبة التي كانوا يستقلونها قرب حاجز صرة العسكري، جنوب غرب نابلس.

ومع تسليم جثامين الشهداء الثلاثة، لا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز جثامين 133 شهيدًا منذ عام 2015، منهم جثامين 12 من الأسرى الشهداء، و12 طفلًا وشهيدة، بالإضافة إلى 256 شهيدًا في مقابر الأرقام، بحسب بيانات الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close